فريق العمل

تنمية الموارد البشرية

يكمن سر نجاح شركة تنمية في الجودة العالية والخبرة الواسعة التي يتميز بها فريق العمل المكون من أكفأ الخبراء والموهوبين، فضلاً عن دوام الحرص على تدريب العاملين على أحدث ما وصلت إليه صناعة التمويل وتقديم دورات وبرامج التدريب المهني للموظفين. ولذلك فإن العمل مع شركة تنمية في بيئة سريعة النمو يفتح آفاقاً جديدة أمام الموهوبين لتطوير مهاراتهم ومسيرتهم المهنية.

وقد قامت الشركة بإنشاء مركز متخصص في تدريب العاملين، حيث يتم تدريب ما بين 80 و100 موظف شهريًا في كافة المجالات المتعلقة بالأنشطة والعمليات التشغيلية، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والمالية العامة والمحاسبة والأعمال العامة وتطوير المهارات القيادية.

مجلس الإدارة

  • عمرو أبو عش

    المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب

    يحظى عمرو أبو عش بخبرات عملية واسعة في مجال التمويل متناهي الصغر. وقبل تأسيس شركة تنمية لخدمات التمويل متناهي الصغر، شغل أبو عش منصب رئيس قطاع التمويل متناهي الصغر وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بنك الإسكندرية إنتيزا – سان باولو، حيث تولى مسئولية تطوير وبناء نظم دعم القطاع داخل البنك. وقبل ذلك، شغل أبو عش منصب المستشار التنفيذي لرئيس بنك القاهرة لقطاع التمويل المتناهي الصغر والقروض الشخصية والأسواق المتوسطة، كما شغل منصب مساعد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لشئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

    حصل أبو عش على شهادة البكالوريوس من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، ثم استكمل الدراسات العليا بمركز ISMA، جامعة ريدينج بالمملكة المتحدة وكلية لندن للأعمال.

  • فاطمة لطفي

    عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

    تحظى السيدة فطمة لطفي بخبرة عملية واسعة تربو على 30 عامًا من العمل ببنوك الاستثمار والبنوك التجارية، حيث شغلت العديد من المناصب الرفيعة بمجموعة من كبرى البنوك الدولية والمحلية. وقد شغلت لطفي سابقًا منصب مدير عام البنك التجاري الدولي (Chase National Bank سابقًا) ومدير تنفيذي بشركة التجاري الدولي للاستثمار - سي أي أي سي، وذلك قبل أن تشغل منصب مدير عام أول البنك المصري الأمريكي (التابع لشركة أمريكان إكسبريس).

    وتضمنت أبرز إنجازات السيدة لطفي على الصعيد المهني تقلدها منصب العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني (البنك الوطني المصري سابقًا)، إلى جانب توليها قيادة تنفيذ خطط إعادة الهيكلة والتحول الاستراتيجي وخصخصة بنك الإسكندرية. ثم شغلت لطفي منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، علمًا بأنها أول من تشغل هذا المنصب بالبنك وفقًا لقرار بنك إنتيزا سان باولو المالك له، وذلك قبل أن تشغل نفس المنصب ببنك عوده، حيث نجحت في تنمية أعماله وإحداث تحول ملحوظ بنتائجه.

    ومن جانب آخر شغلت لطفي سابقًا عضوية اللجنة الاقتصادية التابعة للمجلس القومي للمرأة، كما أنها من الأعضاء المؤسسين للمجلس المصري الأوروبي، وعضوًا بجمعية الاستثمار المباشر

  • وليد حسونة

    عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

    يحظى وليد حسونة بسجل مشرف من الخبرات العملية في القطاع المصرفي على مدار أكثر من 17 عاماً. ويشغل حسونة حالياً منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، والرئيس التنفيذي لمعهد التمويل غير المصرفي، بالإضافة إلى عضويته بمجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي.

    استهل حسونة مسيرته المهنية في بنك مصر الدولي. وقبل الانضمام للمجموعة المالية هيرميس في عام 2016، شغل منصب المدير العام ورئيس قطاع تمويل الشركات وخدمات بنوك الاستثمار ببنك عودة، حيث نجح في إدارة عمليات تمويل تتجاوز قيمتها الإجمالية 15 مليار دولار بين صفقات التمويل المهيكل وتمويل المشروعات. كما تولى مهام رئيس قسم التمويل المهيكل والتمويل المشترك في بنك مصر، حيث ساهم في تغطية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيما يتعلق بالقروض المشتركة.

    حصل حسونة على شهادة بكالوريوس إدارة الأعمال مع مرتبة الشرف من جامعة القاهرة، كما يحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية J. Mack Robinson College of Business بجامعة ولاية جورجيا، بالإضافة إلى شهادات دراسية متعددة في مجال التمويل الإسلامي من معهد تشارترد للأوراق المالية والإستثمار البريطاني CISI-UK.

  • محمد عبد الخبير

    عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

    يشغل عبد الخبير منصب رئيس القطاع المالي بالمجموعة المالية هيرميس القابضة. قبيل شغل منصبه الحالي انضم عبد الخبير إلى قطاع الترويج وتغطية الاكتتابات منذ عام 2008 وحتى مارس 2016 كمدير تنفيذي بالقطاع.

    وتتضمن أبرز الصفقات التي شارك بها عبد الخبير أثناء عمله بقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات، عملية الدمج بين معمل البرج ومعامل المختبر للتحاليل الطبية، و ترتيب قرض مشترك بقيمة 1.05 مليار دولار لصالح الشركة المصرية لمنتجات النيتروجين. علاوة علي ذلك، لعب عبد الخبير دوراً بارزاً في إصدار شهادات الإيداع المصرية لشركة أوراسكوم تليكوم القابضة بقيمة 1.8 مليار دولار، وطرح شركة التشخيص المتكاملة ببورصة لندن باكتتاب ثانوي قيمته 334 مليون دولار، بالإضافة إلى بيع احدى المستشفيات المصرية الرائدة الى مجموعة أبراج.

    وقبل انضمامه الى الشركة، عمل عبد الخبير في شركة بروكتر اند جامبل بقطاع الإدارة المالية في عدة مجالات مثل التخطيط المالي، والهيكلة، وإدارة الريحية وغيرها.

    وحصل محمد على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في مجال إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC)، كما يحمل شهادة المحلل المالي المعتمد.

  • أحمد الخولي

    عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

    يحظى أحمد الخولي بخبرة عملية تربو على قرابة 20 عامًا من العمل في مجال التأجير التمويلي، حيث بدأ مسيرته المهنية عام 1998 ضمن الفريق المؤسس لشركة Incolease التي عمل بها لمدة 9 سنوات قبل أن يصبح مدير إدارة التسويق بشركة Corplease. وبعد ذلك قام الخولي بدور محوري في تأسيس شركة GB Lease – وهي إحدى شركات مجموعة جي بي كابيتال – حيث عمل لمدة خمس سنوات على تطوير البنية الأساسية للشركة من إعداد كافة أساليب واجراءات العمل، وكذلك تنمية محفظة أعمال الشركة. ويشغل الخولي حاليًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي بعد أن كان المدير العام لإدارة تطوير الأعمال بشركة الأهلي للتأجير التمويلي (إحدى شركات البنك الأهلي المصري). وحقق الخولي نقلة أخرى بمسيرته المهنية من خلال عمله على تأسيس وتنمية عدد من شركات التمويل العقاري، حيث اكتسب خبرات جديدة في مجال خدمات التجزئة مستهدفا تطبيق نظام الشباك الواحد في تنفيذ جميع المعاملات المالية غير المصرفية.

    حصل أحمد الخولي على شهادة البكالوريوس في التجارة (شعبة المحاسبة) من جامعة القاهرة، ودرجة الماجيستير في إدارة الأعمال الدولية من جامعة ESLSCA. وحصل الخولي كذلك على تدريب مكثف في مجالات الائتمان وتقييم وإدارة المخاطر من خلال استكمال برنامج المجموعة المالية هيرميس للتمويل وتقييم الاستثمار، فضلاً عن حصوله على دبلومة إدارة المخاطر من الأكاديمية الأمريكية للإدارة المالية.

  • محمد النواوي

    عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

    يحظى محمد النواوي بمسيرة مهنية حافلة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى العديد من الخبرات القانونية الفائقة. وهو يعمل حاليًا
    كمحامي حر منذ عام 2016.

    قبل ذلك، أمضى النواوي 10 سنوات من العمل بالشركة المصرية للاتصالات، حيث تقلد منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في الفترة بين عامي 2012 إلى 2015. وخلال هذه الفترة، اشترك النواوي في تطوير النموذج التشغيلي المسئول عن التوزيع بالشركة، إلى جانب الحصول علي التراخيص الحكومية اللازمة لتقديم خدمات الاتصالات للعملاء، مما انعكس على نمو الإيرادات بنسبة 25% تقريبًا ومن ثم زيادة تعاقدات العملاء السنوية بمقدار 4 أضعاف. بالإضافة إلى ذلك، ساهم في تخصيص أكثر من 2.5 من النفقات الرأسمالية لأغراض تحديث البنية الأساسية لشبكات الاتصالات والتقوية التابعة للشركة. كما عمل VP and SVP حيث يقع علي عاتق مسئولياته إدارة المبيعات، والشئون الدولية (بما في ذلك الكابلات البحرية)، والشئون التنظيمية ومن بينها إدارة معاملات الشركة مع منظمات الاتصالات، وهيئة حماية السلع والمستهلك، علاوة على الإشراف على كامل الأنشطة الرئيسية للشركة المصرية للاتصالات.

    استهل النواوي مسيرته المهنية في عام 1992، حيث ساهم في تأسيس شركة إن تاتش لخدمات الاتصالات، وهي أول مزود لخدمات الإنترنت في مصر، حيث أمضي 8 سنوات بمنصب الرئيس والعضو المنتدب. وفي عام 2001، شغل النواوي منصب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة TE Data – أحد أذرع الشركة المصرية للاتصالات والمتخصصة في خدمات الانترنت ونقل البيانات وفقاً لاتفاقية الانترنت ونقل البيانات المدارة.

    حصل النواوي على شهادة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر، ودرجة الماجستير في القانون (LLM) من الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC)، علاوة على شهادة البكالوريوس في القانون (LLB) من جامعة القاهرة.

  • محمود عيد

    عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

    يحظى محمود عيد بأكثر من 35 عاماً من الخبرات العملية في مجال المعاملات المصرفية، حيث يتولى مهاماً قيادية ضمن قطاعات حيوية بالعديد من المؤسسات البارزة على الصعيدين المحلي والدولي، من بينها مجالات المعاملات المصرفية للشركات والتحليل الاقتصادي وإدارة المخاطر والبحوث الائتمانية. وساهم أيضاً في عمليات إعادة الهيكلة الخاصة ببنك الإسكندرية قبل الاستحواذ عليه من جانب مجموعة INTESA-SanPaolo، بالإضافة الي هيكلة بنك التنمية الوطني الذي أصبح مملوكاً لبنك أبوظبي الإسلامي. بالإضافة الي ذلك، عمل عيد في بنك قطر الوطني الأهلي بالدوحة لمدة 6 سنوات، ثم شغل منصب مستشار المخاطر لوزيرة التضامن الاجتماعي

    حصل عيد على شهادة البكالوريوس في التجارة من جامعة الأزهر، كما نجح في اجتياز العديد من الدورات والبرامج التدريبية بجامعة ولاية فريسنو، وبنك Chase National Bank (البنك التجاري الدولي حالياً).

  • مايكل بيرسون

    عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

    يحظى بيرسون بخبرات واسعة تتجاوز الـ 25 عاماً في مجال تقديم الخدمات المالية والاستشارات الاستراتيجية، وهو مؤسس شركة شركة Clarus Investments المتخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية إلى المستثمرين، والشركات الناشئة، والشركات العاملة في الأسواق النامية والمتقدمة حول العالم.

    وقبل تأسيس Clarus Investments في عام 2006، عمل مايكل لدى شركتي TSB و Lloyds TSB حيث تولى مهام استحداث استراتيجيات الشركة وتطوير الأعمال، كما شغل منصب مستشار الاستراتيجية لدى شركة LEK Consulting.

    وحصل بيرسون على الماجستير ودرجة الماجستير في مجال هندسة التصنيع من جامعة كامبردج، كما يحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية هارفارد للأعمال.

الإدارة التنفيذية

  • عمرو أبو عش

    المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب

    يحظى عمرو أبو عش بخبرة عملية واسعة في مجال التمويل متناهي الصغر، فقبل تأسيس شركة تنمية لخدمات التمويل متناهي الصغر، شغل أبو عش منصب رئيس قطاع التمويل متناهي الصغر وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بنك الإسكندرية إنتيزا – سان باولو، حيث تولى مسئولية تطوير وبناء نظم دعم القطاع داخل البنك. وقبل ذلك، شغل أبو عش منصب المستشار التنفيذي لرئيس بنك القاهرة لقطاع التمويل المتناهي الصغر والقروض الشخصية والأسواق المتوسطة، كما شغل منصب مساعد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لشئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

    حصل أبو عش على شهادة البكالوريوس من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، ثم استكمل الدراسات العليا بمركز ISMA، جامعة ريدينج بالمملكة المتحدة وكلية لندن للأعمال.

  • إهاب عيادة

    نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع العمليات

    يعد إهاب عيادة أحد الكوادر الرئيسية لشركة تنمية منذ تأسيسها عام 2009، حيث شغل منصب رئيس قطاع الأعمال قبل توليه منصبه الحالي نائبًا للرئيس التنفيذي ورئيس قطاع العمليات. وقبل انضمامه إلى شركة تنمية، شغل عيادة منصب مساعد وزير المالية لشئون نظم المعلومات والتطوير، كما عمل في بنك مصر الدولي لمدة 23 عامًا، حيث تولى إدارة تطوير نظم المعلومات المصرفية ونظم العمل. بالإضافة إلى ذلك، عمل عيادة مستشارًا حرًا في مجال تطوير الأعمال وتعزيز الإنتاجية ونظم المعلومات الإدارية، وتطوير الحلول المالية والمصرفية، إلى جانب عمله في شركة Olivetti لمدة خمس سنوات والبنك المركزي المصري لقرابة ثلاث سنوات.

    تخرج عيادة من كلية التجارة بجامعة عين شمس، ثم استكمل الدراسات العليا بالجامعة الأمريكية الوطنية (ANU) وجامعة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

  • نعيم حبشي

    رئيس قطاع الأعمال

    يحظى نعيم حبشي بالعديد من الخبرات المتنوعة اكتسبها على مدار أكثر من 27 عاماً من العمل بالقطاع المصرفي. وقد انضم حبشي إلى شركة تنمية عام 2009 بمنصب مدير قطاع التمويل متناهي الصغر، وذلك قبل الشروع في تنفيذ الخطط التوسعية واستحداث وإطلاق باقات ومنتجات تمويلية جديدة. وقبل تعيينه في منصبه الحالي، شغل حبشي منصب مدير الفروع والمنتجات، ثم نائب رئيس قطاع الأعمال. وقبل ذلك، عمل حبشي مستشاراً للتمويل متناهي الصغر في بنك الإسكان والتعمير الألماني KFW كما عمل مديرًا لمنطقتي الدقهلية والغربية للقروض متناهية الصغر ببنك القاهرة، حيث بدأ مسيرته المهنية في قسم الائتمان. حصل حبشي على درجة الماجستير في المصارف من الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية.

  • عمر سباق

    مستشار الشركة للشئون القانونية الداخلية وقضايا التحصيلات

    يعد عمر سباق أحد أكفأ الكوادر القانونية بشركة تنمية، لما لديه من خبرات عملية بالعديد من المحاكم المصرية العليا بما في ذلك محكمة النقض والمحاكم الإدارية والعسكرية وأيضًا المحكمة الدستورية العليا. وقبل انضمامه إلى شركة تنمية، شغل سباق منصب نائب المدعي العام العسكري وكبير المحامين بالهيئة المصرية للرقابة على التأمين، فضلًا عن شغله منصب المستشار القانوني لعدد من الشركات والمؤسسات المحلية والدولية مثل اتحاد الصناعات المصرية، واتحاد المصدرين والمستوردين العرب، والمنظمة الاقتصادية العربية (جامعة الدول العربية)، وغيرها. لعب سباق دوراً بارزاً في صياغة مجموعة من أبرز القوانين المصرية مثل قانون الإشراف والرقابة على التأمين، وقانون الضريبة العامة على المبيعات وقانون العمل في وضعه الحالي.

    تخرج سباق من كلية الحقوق بجامعة القاهرة، ويحمل درجة الدكتوراه في التشريعات الاقتصادية والاجتماعية.

  • محمد زكريا

    مستشار الأمن و العلاقات الحكومية والصحة المهنية

    يحظى محمد زكريا بمسيرة مهنية حافلة من العمل في مجالات الأمن ومكافحة غسيل الأموال وإدارة الأزمات داخل مصر وخارجها. وقبل انضمامه لشركة تنمية، شغل زكريا منصب المستشار الأمني للأمين العام لجامعة الدول العربية، فضلًا عن عمله بالعديد من شركات القطاع الخاص المصري. بالإضافة الي عمله كمستشار للاتحاد العالمي لأصدقاء الأمم المتحدة.

    حصل زكريا علي درجة الماجيستير في مجال إدارة الأزمات والكوارث من الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC)، ويحمل أيضاً شهادة البكالوريوس من أكاديمية الشرطة وبكالوريوس الحقوق من جامعة عين شمس. كما نجح في اجتياز العديد من الدورات التدريبية بالبنك المركزي المصري في مجالات الصحة والسلامة، ومكافحة غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب.

  • إيمان الأنصاري

    مدير عام الشئون المالية

    تحظى إيمان الأنصاري بمسيرة مهنية تربو على 16 عامًا من العمل في مجال المحاسبة والتمويل. وقبل انضمامها إلى شركة تنمية، عملت الأنصاري مع شركة أجيليتي لوجيستكس في محاسبة الشركات والتخطيط المالي، حيث تضمنت مسئولياتها الإشراف على وضع الميزانية، وإعادة هيكلة الشركات، و العمليات التكميلية وتوقعات الأرباح. وتدرجت بعد ذلك لتشغل منصب المدير المالي لإحدى الشركات التابعة لشركة أجيليتي والمدرجة في بورصة الكويت. وقبل ذلك، شغلت الأنصاري منصب كبير مراجعي الحسابات في شركة Deloitte مصر.

    حصلت الأنصاري على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة عين شمس، وهي أيضًا محاسب قانوني معتمد، كما تحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية من جامعة ESLSCA في فرنسا.

  • عصام حسن

    مدير عام الموارد البشرية

    يتمتع عصام حسن بسجل حافل من الخبرات المتنوعة من العمل في إدارات الموارد البشرية بالعديد من المجالات من بينها الاستشارات، والخدمات المصرفية، والسلع الاستهلاكية السريعة، والضيافة والشركات الصناعية. حيث شارك في تأسيس وقيادة إدارات الموارد البشرية لعدد من المؤسسات العالمية الكبرى على رأسها بنك برافيكس الأوكراني، وبنك الإسكندرية (إنتيزا سان باولو– الإيطالي)، ومجموعة السويس للأسمنت، وشركة الإسكندرية للأسمنت بورتلاند – مجموعة لافارج. بالإضافة إلى توليه بعض المناصب الحيوية بالعديد من الشركات المحلية والدولية الرائدة.

  • أحمد النجار

    مدير عام المخاطر و الألتزام

    استهل أحمد النجار مسيرته المهنية بإدارة البورصة المصرية عام 2003، حيث عمل في التحليل المالي قبل أن ينتقل الي إدارة المخاطر في عام 2008. ويشغل أحمد النجار حالياً منصب مدير عام المخاطر والالتزام بشركة تنمية، باعتباره أحد أكفأ الكوادر المهنية في هذا المجال لما له من سجل واسع من الخبرات بالعديد من المؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية البارزة، كما يتقن التحدث بثلاث لغات هي الإنجليزية والفرنسية والعربية بطلاقة. وقبل انضمامه إلى فريق تنمية الرائدة في تمويل المشروعات متناهية الصغير في عام 2018، شغل النجار منصب رئيس قسم إدارة المخاطر في شركة إتش إس بي سي سيكيوريتيز إيجيبت عام 2011، وتدرج بعد ذلك ليترأس إدارة الرقابة ومكافحة الجرائم المالية خلال عام 2015، علي خلفية حصوله علي العديد من الشهادات في مجالات مختلفة، من بينها إدارة المخاطر والامتثال ومكافحة غسيل الأموال من هيئة الرقابة المالية.

    تخرج النجار من كلية العلوم الإدارية بجامعة كيبيك في مونتريال، ثم حصل علي درجة الماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة هيريوت وات بالمملكة المتحدة. بالإضافة الي ذلك، درس علم النفس وعلم الإجرام بجامعة مونتريال.

  • ياسر عبده

    مدير عام تكنولوجيا المعلومات

    يشغل ياسر عبدة حالياً منصب مدير عام تكنولوجيا المعلومات بشركة تنمية الرائدة في تمويل المشروعات متناهية الصغر على المستوى المحلي، حيث بدأ مسيرته المهنية بقطاع الضرائب في قسم الكمبيوتر بوزارة المالية. ويحظى عبده بسجل حافل من الخبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات، باعتباره أحد أبرز الكوادر التي ساهمت في نجاح مجموعة من أبرز الشركات والكيانات والمشروعات العملاقة في بعض الدول العربية مثل الإمارات العربية المتحدة والكويت ولبنان. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع عبدة بخبرات متنوعة في بناء وتنفيذ وإدارة كل من الأعمال الالكترونية للقطاعات المالية، والتطبيقات الإلكترونية المصرفية الخاصة بالموارد البشرية لمجموعة أوراكل خلال عام 2012، بما في ذلك ترحيل واستحداث البيانات من التطبيقات السابقة.

    كما اشترك في تأسيس وحدة التطوير عن بعد التابعة لمحافظة المنصورة، وعمل أيضاً بإدارة تكنولوجيا المعلومات في مركز الاتصال التابع لمجموعة أولمبيك جروب. وقبل ذلك، ساهم عبده في إعادة هيكلة مركز الاتصالات ITS-GBS وزيادة الطاقة الاستيعابية الى 800 مقعد، باعتباره أحد الكوادر الرئيسية ضمن الفريق الإداري للمشروع. كما شغل منصب مطور البرامج بشركة الجريسي لأنظمة الحاسبات بالمملكة العربية السعودية. ويحمل ياسر شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة المنصورة.

  • احمد عاطف

    مدير عام التمويل و تطوير الأعمال

    يحظى أحمد عاطف بخبرة عملية واسعة تتجاوز 15 عاماً عمل خلالها بالعديد من القطاعات المصرفية من بينها المعاملات المصرفية للشركات، وتقييم المخاطر الائتمانية، والخزينة، وإدارة النقد، وتمويل الشركات، والاستثمار المباشر، وترويج وتغطية الاكتتابات وتطوير الأعمال. وقبل الانضمام إلى تنمية كمدير للتمويل وتطوير الأعمال، شغل عاطف العديد من المناصب الرفيعة في مقدمتها منصب رئيس إدارة الصناديق لشركة مصر لإدارة الأصول، وترأس إدارة الخزينة بعد ذلك. كما عمل عاطف مديراً لإدارة تمويل الشركات بشركة أوراسكوم تليكوم القابضة، وتولي أيضاً رئاسة مجموعة تقييم مخاطر الائتمان في بنك عودة. بالإضافة إلى ذلك، شغل منصب مدير العلاقات المصرفية لقطاع الشركات مع بنك مصر الدولي والبنك الأهلي المتحد مصر.

    وحصل عاطف شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، كما يحمل درجة الماجستير في الاستثمار من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

  • سعد رمضان

    مدير عام المراجعة الداخلية

    يشغل سعد رمضان منصب مدير التدقيق الداخلي منذ انضمامه إلى شركة تنمية، لما له من خبرات تتجاوز الـ 19 عاماً في مجال الخدمات المصرفية. وقبل ذلك، شغل رمضان منصب مدير المراجعة الداخلية في بنك الإسكندرية حيث بدأ مسيرته المهنية، قبل الانتقال إلى البنك العربي لمدة 4 سنوات، والعودة مرة أخري لبنك الإسكندرية ليتولى مسئولية الاشراف على قسم الائتمان المؤسسي.

    تخرج رمضان من قسم المحاسبة بكلية التجارة جامعة طنطا، وحصل على الدبلوما الاحترافية للائتمان من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، بالإضافة إلى دبلوما في الدراسات المصرفية من البنك المركزي المصري.

  • محمد أباظة

    مدير عام الشئون القانونية للشركات

    يحظى محمد أباظة بسجل حافل من الخبرات والنجاحات العديدة علي مدار أكثر من 17 عامًا في مجالات القانون العام وإدارات الامتثال القانوني. وقبل الانضمام إلى شركة تنمية، شغل أباظة منصب مدير إدارة الشئون القانونية والامتثال بشركة الشرقية لصناعة السكر (النوران) خلال عام 2016، حيث تولى مسئولية الإشراف على كامل الأعمال القانونية بالشركة ومن بينها متابعة الأعمال، والسلوك، والنزاعات القانونية، وعمليات الدمج والاستحواذ وتقييم المخاطر. بالإضافة إلى ذلك، شغل أباظة منصب رئيس قسم الشئون القانونية بشركة Solvay Egypt لمدة 6 سنوات، تولى خلالها مسئولية الإشراف على جميع الأنشطة القضائية للشركة وضمان سير الأعمال وفقًا للتشريعات القانونية التي تحددها قوانين عمل الشركات. وفي الفترة من 2008 الى 2010، عمل بمنصب المدير القانوني لشركة Man Crew Building Systems. وقبل ذلك، عمل أباظة لدى غرفة التجارة بالإسكندرية وشركة صبري عبد الفتاح للاستشارات القانونية والمحاماة علي مدار الفترة بين عام 2000 إلى 2008، حيث نجح في اكتساب العديد من الخبرات القانونية الفائقة في مجالات قوانين التجارة والعمل، وكذلك في صياغة العقود التجارية والمدنية.

    تخرج أباظة من جامعة الإسكندرية حاملاً شهادة البكالوريوس في مجال القانون (LLB). وحصل أيضاً علي درجة الماجستير في القانون من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، استنادًا على دراسة أجراها حول المقارنة بين قانون مكافحة الاحتكار في كل من مصر والاتحاد الأوروبي مع التركيز على القيود الرأسية.

  • هند السعيد

    مدير الأبحاث و سكرتير عام مجلس الأدارة

    انضمت هند السعيد لشركة تنمية في عام 2017 بمنصب محلل وباحث أول، ولعبت دوراً حيوياً في استمرارية عمليات تطوير واستحداث استراتيجيات النمو طويلة الأجل التي تتبناها الشركة. وقبل انضمامها الي شركة تنمية، شغلت السعيد منصب المدير التنفيذي للتسعير لدى شركة DHL Express في مصر، بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتخصصة بشركة السعيد للاستشارات المالية والهندسية لمدة 7 سنوات.

    وتحمل هند درجة الماجستير في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

  • علياء تحسين

    مدير عام التسويق

    تحظى علياء تحسين بأكثر من 20 عامًا من الخبرة في مجال التسويق وتكنولوجيا المعلومات. وعملت لدى هيئة البريد المصري بمنصب مدير تسويق أول منذ عام 2016. وشغلت أيضاً منصب مستشار التسويق لدى العديد من الهيئات الحكومية وغير الحكومية، وتضمنت مسئولياتها بناء وتطوير الاستراتيجيات التسويقية. بالإضافة إلى ذلك، عملت تحسين لدي كبري الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات أهمها شركة مايكروسوفت، والتي عملت بها كمديرة تسويق في مجال التعليم والمسئولة عن تغطية أكثر من 70 دولة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فيما أمضت تحسين ما يقرب من 4 سنوات بشركة أوراكل مصر ضمن منظومة Alliances & Channels التي تغطي قطاعات التنمية والمبيعات والتسويق. ثم تدرجت لترتقي بعد ذلك إلى منصب مدير التسويق الإقليمي لشركة A & C وتولي مهام تغطية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما عملت مع شركة IBM Egypt علي مدار أكثر من 6 سنوات كجزء من منظومة Alliances & Channels، حيث تولت مهام الإشراف على قطاعات التسويق والمبيعات.

    حصلت تحسين على شهادة بكالوريوس الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسب الآلي والتحكم الآلي من كلية الهندسة بجامعة عين شمس، كما حصلت على دبلوما معهد التسويق المعتمد.