فريق العمل

تنمية الموارد البشرية

يكمن سر نجاح شركة تنمية في الجودة العالية والخبرة الواسعة التي يتميز بها فريق العمل المكون من أكفأ الخبراء والموهوبين، فضلاً عن دوام الحرص على تدريب العاملين على أحدث ما وصلت إليه صناعة التمويل وتقديم دورات وبرامج التدريب المهني للموظفين. ولذلك فإن العمل مع شركة تنمية في بيئة سريعة النمو يفتح آفاقاً جديدة أمام الموهوبين لتطوير مهاراتهم ومسيرتهم المهنية.

وقد قامت الشركة بإنشاء مركز متخصص في تدريب العاملين، حيث يتم تدريب ما بين 80 و100 موظف شهريًا في كافة المجالات المتعلقة بالأنشطة والعمليات التشغيلية، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والمالية العامة والمحاسبة والأعمال العامة وتطوير المهارات القيادية.

مجلس الإدارة

  • عمرو أبو عش

    المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب

    يحظى عمرو أبو عش بخبرات عملية واسعة في مجال التمويل متناهي الصغر. وقبل تأسيس شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر، شغل أبو عش منصب رئيس قطاع التمويل متناهي الصغر وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بنك الإسكندرية إنتيزا – سان باولو، حيث تولى مسئولية تطوير وبناء نظم دعم القطاع داخل البنك. وقبل ذلك، شغل أبو عش منصب المستشار التنفيذي لرئيس بنك القاهرة لقطاع التمويل المتناهي الصغر والقروض الشخصية وتمويل المشروعات المتوسطة، كما شغل منصب مساعد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لشئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

    حصل أبو عش على شهادة البكالوريوس من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، ثم استكمل الدراسات العليا بمركز ICMA التابع لجامعة ريدينج بالمملكة المتحدة، وكلية لندن للأعمال.

  • فاطمة لطفي

    عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

    تحظى السيدة فاطمة لطفي بخبرة عملية واسعة تربو على 30 عامًا من العمل ببنوك الاستثمار والبنوك التجارية، وتشغل حاليا عضوية مجلس إدارة كلٍ من بنك الاعتماد اللبناني وشركة إديتا للصناعات الغذائية والمجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي.

    وقد شغلت لطفي سابقًا مدير عام البنك التجاري الدولي (بنك تشيس الأهلي المصري سابقًا)، ومدير تنفيذي بشركة التجاري الدولي للاستثمار – سي أي أي سي، وذلك قبل أن تشغل منصب مدير عام أول البنك المصري الأمريكي (التابع لشركة أمريكان إكسبريس).

    وتضمنت أبرز إنجازات السيدة لطفي على الصعيد المهني تقلدها منصب العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني (البنك الوطني المصري سابقًا)، إلى جانب توليها قيادة تنفيذ خطط إعادة الهيكلة والتحول الاستراتيجي وخصخصة بنك الإسكندرية. ثم شغلت لطفي منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، علمًا بأنها أول من تشغل هذا المنصب بالبنك وفقًا لقرار بنك إنتيزا سان باولو المالك له، وذلك قبل أن تشغل نفس المنصب ببنك عوده، حيث نجحت في تنمية أعماله وإحداث تحول ملحوظ بنتائجه.

    ومن جانب آخر شغلت لطفي سابقًا عضوية اللجنة الاقتصادية التابعة للمجلس القومي للمرأة، كما أنها من الأعضاء المؤسسين للمجلس المصري الأوروبي، وعضوًا بجمعية الاستثمار المباشر.

  • وليد حسونة

    عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

    يشغل وليد حسونة منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس فاينانس. كما يتولى مجموعة من المناصب القيادية الأخرى والتي تشمل منصب عضو مجلس إدارة شركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي وشركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر” التابعتين للمجموعة المالية هيرميس فاينانس، ونائب رئيس مجلس إدارة مسرعة الأعمال «EFGEVFINTECH»، وعضو مجلس إدارة شركة كرم للطاقة الشمسية وشركة توفير للمواد الغذائية “كازيون”، إلى جانب دوره كرئيس تنفيذي لمعهد التمويل غير المصرفي.

    قبل انضمامه للمجموعة المالية هيرميس عام 2016، عمل وليد حسونة كمدير عام ورئيس إدارة التمويل الهيكلي وبنك الاستثمار ببنك عودة، حيث نجح في تنفيذ عمليات وصفقات تتعدى قيمتها 15 مليار دولار أمريكي خلال مسيرته في القطاع المصرفي المصري الممتدة لأكثر من 17 عامًا والتي بدأها بالعمل في بنك مصر-الدولي. كما نفذ وليد حسونة مجموعة من الصفقات الحائزة على عدة جوائز مرموقة والمتمثلة في تمويل مشروعات وصفقات دمج واستحواذ في مصر ودول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى العديد من الصفقات في مجال بنوك الاستثمار. كما سبق لوليد حسونة رئاسة قطاع التمويل المهيكل والقروض المشتركة في بنك مصر حيث نجح خلال فترته في اعتلاء قمة جدول ترتيب القروض المشتركة بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    حصل وليد حسونة على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال مع مرتبة الشرف من جامعة القاهرة. كما حصل على درجة الماجستير من J. Mack Robinson College بجامعة ولاية جورجيا الأمريكية وشهادة اعتماد في التمويل الإسلامي من المعهد البريطاني للأوراق المالية والاستثمارات (CISI-UK).

  • محمد عبد الخبير

    عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

    يشغل عبد الخبير منصب رئيس القطاع المالي بالمجموعة المالية هيرميس. وقبل شغل منصبه الحالي انضم عبد الخبير إلى قطاع الترويج وتغطية الاكتتابات منذ عام 2008 وحتى مارس 2016 كمدير تنفيذي بالقطاع.

    وتتضمن أبرز الصفقات التي شارك بها عبد الخبير أثناء عمله بقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات؛ طرح شركة التشخيص المتكاملة ببورصة لندن باكتتاب ثانوي قيمته 334 مليون دولار، وبيع احدى المستشفيات المصرية الرائدة الى مجموعة أبراج، بالإضافة إلى عملية الدمج بين معمل البرج ومعامل المختبر للتحاليل الطبية، وترتيب قرض مشترك بقيمة 1.05 مليار دولار لصالح الشركة المصرية لمنتجات النيتروجين. علاوة على ذلك، لعب عبد الخبير دوراً بارزاً في إصدار شهادات الإيداع المصرية لشركة أوراسكوم تليكوم القابضة بقيمة 1.8 مليار دولار.

    وقبل انضمامه الى الشركة، عمل عبد الخبير في شركة بروكتر اند جامبل بقطاع الإدارة المالية في عدة مجالات مثل التخطيط المالي، وإدارة الميزانية، والهيكلة، والتكامل، وإدارة الربحية.

    حصل محمد عبد الخبير على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في مجال إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC)، كما يحمل شهادة المحلل المالي المعتمد.

  • محمد النواوي

    عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

    يحظى محمد النواوي بمسيرة مهنية حافلة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى العديد من الخبرات القانونية الفائقة، ويعمل كمحامي حر منذ عام 2016.

    وقد أمضى النواوي سابقًا 10 سنوات من العمل بالشركة المصرية للاتصالات، حيث تقلد منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في الفترة بين عامي 2012 إلى 2015. وخلال هذه الفترة، قاد النواوي عملية تطوير النموذج التشغيلي المسئول عن عمليات التوزيع بالشركة، إلى جانب الحصول على التراخيص الحكومية اللازمة لتقديم خدمات الاتصالات للعملاء، مما أثمر عن نمو الإيرادات بنسبة 25% تقريبًا ومن ثم زيادة تعاقدات العملاء السنوية بمقدار 4 أضعاف. بالإضافة إلى ذلك، ساهم في تخصيص أكثر من 2.5 من النفقات الرأسمالية لأغراض تحديث البنية الأساسية لشبكات الاتصالات والتقوية التابعة للشركة. كما شغل النواوي سابقًا منصبي نائب الرئيس التنفيذي، ونائب أول الرئيس التنفيذي للشئون الدولية والمشغلين، حيث تولى إدارة الكابلات البحرية، وإدارة العلاقات مع الجهات والهيئات التنظيمية المحلية والدولية بما في ذلك إدارة الاتصال مع هيئات تنظيم الاتصالات، وحماية المنافسة، وحماية المستهلك.

    استهل النواوي مسيرته المهنية في عام 1992، حيث ساهم في تأسيس شركة إن تاتش لخدمات الاتصالات، وهي أول مزود لخدمات الإنترنت في مصر، حيث أمضي 8 سنوات بمنصب الرئيس والعضو المنتدب. وفي عام 2001، شغل النواوي منصب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة TE Data – أحد أذرع الشركة المصرية للاتصالات والمتخصصة في خدمات الانترنت وإدارة نقل البيانات.

    حصل النواوي على شهادة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر، ودرجة الماجستير في القانون (LLM) من الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC)، علاوة على شهادة الليسانس في القانون (LLB) من جامعة القاهرة.

  • محمود عيد

    عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

    يحظى محمود عيد بأكثر من 35 عامًا من الخبرات العملية في مجال الخدمات المصرفية، حيث يتولى مهامًا قيادية ضمن قطاعات حيوية بالعديد من المؤسسات البارزة على الصعيدين المحلي والدولي، من بينها مجالات الخدمات المصرفية للشركات والتحليل الاقتصادي، وإدارة المخاطر، والبحوث الائتمانية. كما ساهم في عمليات إعادة الهيكلة الخاصة ببنك الإسكندرية قبل الاستحواذ عليه من جانب مجموعة إنتيزا – سان باولو، بالإضافة إلى عملية هيكلة بنك التنمية الوطني الذي أصبح مملوكًا لمصرف أبوظبي الإسلامي.

    وشغل عيد سابقًا منصب رئيس إدارة المخاطر ببنك قطر الوطني الأهلي بالدوحة لمدة 6 سنوات حتى يونيو 2015، ثم شغل منصب مستشار إدارة المخاطر لوزيرة التضامن الاجتماعي.

    حصل عيد على شهادة البكالوريوس في التجارة من جامعة الأزهر، كما نجح في اجتياز العديد من الدورات والبرامج التدريبية بجامعة ولاية فريسنو، وبنك بنك تشيس الأهلي (البنك التجاري الدولي حالياً).

  • مايكل بيرسون

    عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

    يحظى بيرسون بخبرات واسعة تربو على 25 عامًا في مجال تقديم الخدمات المالية والاستشارات الاستراتيجية، وهو مؤسس شركة Clarus Investments المتخصصة في تقديم باقة من الخدمات الاستشارية التي تتنوع بين صياغة ووضع الاستراتيجيات، وسبل الابتكار، والجوانب المختلفة لتطوير الشركات، وذلك لقاعدة عملاء تضم مستثمرين، وشركات ناشئة، وشركات عاملة في الأسواق المتقدمة والناشئة بشتى أنحاء العالم.
    وقبل تأسيس Clarus Investments في عام 2006، عمل مايكل لدى شركتي TSB وLloyds TSB حيث تولى مهام استحداث استراتيجيات الشركة وتطوير الأعمال، كما شغل منصب مستشار الاستراتيجية لدى شركة LEK Consulting.
    وحصل بيرسون على درجة الماجستير في مجال هندسة التصنيع من جامعة كامبردج، كما يحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية هارفارد للأعمال.

الإدارة التنفيذية

  • عمرو أبو عش

    رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب والرئيس التنفيذي

    يحظى عمرو أبو عش بخبرة عملية واسعة في مجال التمويل متناهي الصغر، فقبل تأسيس شركة تنمية لخدمات التمويل متناهي الصغر، شغل أبو عش منصب رئيس قطاع التمويل متناهي الصغر وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بنك الإسكندرية إنتيزا – سان باولو، حيث تولى مسئولية تطوير وبناء نظم دعم القطاع داخل البنك. وقبل ذلك، شغل أبو عش منصب المستشار التنفيذي لرئيس بنك القاهرة لقطاع التمويل المتناهي الصغر والقروض الشخصية والأسواق المتوسطة، كما شغل منصب مساعد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لشئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

    حصل أبو عش على شهادة البكالوريوس من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، ثم استكمل الدراسات العليا بمركز ISMA، جامعة ريدينج بالمملكة المتحدة وكلية لندن للأعمال.

  • حسام النجار

    نائب الرئيس التنفيذي

    يحظى حسام النجار بسجل مشرف من الخبرات العملية في مجال القطاع المالي على مدار أكثر من 20 عامًا. وقبل انضمامه إلى شركة تنمية، تدرج النجار في عدد من المناصب الإدارية العليا بالمجموعة المالية هيرميس منذ عام 2008 حتى عام 2019، حيث لعب دورًا محوريًا وفعالاً في تنفيذ الخطة التوسعية للشركة، علمًا بأنه شغل منصب رئيس القطاع المالي بالمجموعة المالية هيرميس لقطاعات غير الوساطة، إلى جانب خبرته الطويلة في عدد من المؤسسات المرموقة في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. ويحمل النجار شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال تخصص المحاسبة، كما أنه حاصل على شهادة “CPA”.

  • نعيم حبشي

    نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع الأعمال

    يشغل نعيم حبشي منصب رئيس قطاع الأعمال في شركة تنمية حيث يحظى بخبرة أكثر من 27 عامًا في القطاع المصرفي في مصر. ومنذ انضمامه إلى تنمية عام 2009، شغل حبشي العديد من المناصب من بينها مدير إدارة منتجات التمويل متناهي الصغر، ولاحقًا مسئولًا عن خطة الشركة التوسعية وإطلاق منتجات وحلول تمويلية جديدة، ثم مديرًا لإدارة الفروع والمنتجات، ليشغل بعدها منصب نائب رئيس قطاع الأعمال. وقبل ذلك، عمل حبشي مستشارًا لشئون التمويل متناهي الصغر في بنك التعمير الألماني “”KFW، كما عمل مديرًا لإدارة القروض متناهية الصغيرة في بنك القاهرة لمحافظتي الدقهلية والغربية، علمًا بأن حبشي قد بدأ مسيرته المهنية في قسم الائتمان بالبنك.

    نعيم حبشي حاصل على درجة الماجستير في العلوم المصرفية من الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية.

  • إيمان الأنصاري

    رئيس قطاع العمليات

    تحظى إيمان الأنصاري بمسيرة مهنية تربو على 18 عامًا من العمل في مجال العمليات والتمويل والمراجعة، حيث شغلت منصب المدير المالي في شركة تنمية منذ عام 2015 قبل أن تتولى منصبها الحالي. وقبل انضمامها إلى شركة تنمية، عملت الأنصاري مع شركة أجيليتي لوجيستكس في محاسبة الشركات والتخطيط المالي، حيث تضمنت مسئولياتها الإشراف على وضع الميزانية، وإعادة هيكلة الشركات، فضلًا عن دعم أنشطة الدمج والاستحواذ التي نفذتها الشركة. تدرجت الأنصاري بعد ذلك في المناصب لتشغل منصب المدير المالي لإحدى الشركات التابعة لشركة أجيليتي والمدرجة في بورصة الكويت. وقبل ذلك، شغلت الأنصاري منصب كبير مراجعي الحسابات في شركة ديليوت مصر.

    إيمان الأنصاري تحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية من جامعة ESLSCA في فرنسا، بالإضافة شهادة “CPA”.

  • أحمد عابد

    رئيس قطاع المعلومات

    يحظي أحمد عابد بخبرة ١٨ عاماً في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. عمل عابد مع عدد من الشركات المصرية والعالمية، آخرهم شركة سيسكو سيستمز التي شغل بها عدة مناصب في مصر والخليج على مدى ١٣ عاماً، حيث حقق نجاحات كبيرة مع نخبة من كبار عملاء الشركة في قطاع الاتصالات والقطاع الحكومي.

    يحمل عابد شهادة بكالوريوس هندسة الاتصالات من جامعة الإسكندرية، كما يحمل شهادة CCDE من شركة سيسكو سيستمز في مجال تصميم شبكات المعلومات.

  • محمد زكريا

    مستشار اول إدارة الامن والعلاقات الحكومية و السلامة و الصحة المهنية

    يحظى محمد زكريا بمسيرة مهنية حافلة من العمل في مجالات الأمن ومكافحة غسيل الأموال وإدارة الأزمات داخل مصر وخارجها. وقبل انضمامه لشركة تنمية، شغل زكريا منصب المستشار الأمني للأمين العام لجامعة الدول العربية، فضلًا عن عمله بالعديد من شركات القطاع الخاص المصري. كما يعمل زكريا مستشارًا للفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة.

    محمد زكريا حاصل على شهادة البكالوريوس من أكاديمية الشرطة وليسانس الحقوق من جامعة عين شمس، بالإضافة إلى درجة الماجستير في مجال إدارة الأزمات والكوارث من الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC). كما نجح في اجتياز العديد من الدورات التدريبية بالبنك المركزي المصري في مجالات الصحة والسلامة، ومكافحة غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب.

  • عادل عمر

    مدير عام أول الشئون القانونية وقضايا العملاء

    يتولى عادل عمر منصب مدير عام أول الشئون القانونية وقضايا العملاء بشركة تنمية بعد انضمامه إليها عام 2009، حيث قام بتأسيس أول إدارة لقضايا العملاء بشركات التمويل المتناهي الصغر علمًا بأن الإدارة تغطي كافة المحافظات المصرح فيها بممارسة نشاط التمويل متناهي الصغر.

    ويعد عمر من الرواد الأوائل في مجال التمويل متناهي كما يحظى بخبرات قانونية واسعة وإلمام معرفي تام بأبرز المسائل القانونية في نشاط التمويل متناهي الصغر. ويحظى عمر أيضًا بخبرات واسعة في مجال القانون والمحاماة والتقاضي أمام المحاكم على مختلف أنواعها حيث إنه مقيد أمام محكمة النقض الدستورية منذ عام 2005. وقد قام عمر بكتابة وتأليف العديد من المؤلفات والأبحاث القانونية إلى جانب تقديم العديد من ورش العمل الدورية كمحاضر يقوم خلالها بالتوعية القانونية لهم في مجال التمويل متناهي الصغر.

  • حاتم ابو العنين

    مدير عام إدارة الموارد البشرية

    يشغل حاتم أبو العنين منصب مديرعام الموارد البشرية في شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر. يحظى أبو العنين بخبرة 13 عامًا في العمليات التشغيلية والاستشارية في مجال اموارد البشرية من واقع عمله مع العديد من الشركات عبر مختلف القطاعات في المنطقة. قبل انضمامه لتنمية، شغل أبو العنين العديد من المناصب في البنك التجاري الدولي بداية عام 2013 كان آخرها منصب رئيس إدارة المكافآت والمزايا. وخلال فترة عمله في البنك، كان مسؤولاً عن سياسات الأجور والمزايا بالإضافة إلى انشاء قسم People Insights وتطويرالعديد من أنشطة الموارد البشرية. عمل أبو العنين أيضًا كاستشاري ومدير حسابات ومطور أعمال في Hay Group Middle East بينما كان يعمل عن كثب مع العملاء في تصميم الحلول المتعلقة بالموارد البشرية.

    حاتم أبو العنين حاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال والتجارة الدولية تخصص تسويق.

  • محمد حمودة

    مدير عام أول التدقيق والمراجعة الداخلية

    يحظى محمد حمودة بخبرة أكثر من 27 عامًا من العمل في القطاعات المالية والمصرفية ومجال المراجعة المالية في مصر والإمارات العربية المتحدة. وتزخر المسيرة الرائدة لحمودة بكثير من الخبرات في مجالات مكافحة غسيل الأموال، وتنفيذ المعاملات المالية، والمراجعة الداخلية، وشئون الامتثال، والمحاسبة. وفي عام 2019 حصل حمودة على شهادة “أخصائي معتمد في مكافحة الجرائم المالية” من جمعية الأخصائيين المعتمدين في مكافحة الجرائم المالية (ACFCS).

  • أحمد خلف الله

    مدير عام اول إدارة علوم البيانات

    تخرج أحمد خلف الله في كلية العلوم بجامعة القاهرة، ويحظى بخبرة أكثر من 20 عاما في مجالات تصميم وتنفيذ نظم المعلومات ونظم إدارة وتحليل البيانات وكذلك البيانات الضخمة وعلوم البيانات. أنشأ خلف الله مركزًا متخصصًا في تحليل البيانات الضخمة بالشركة المصرية للاتصالات وشركة تي اي داتا وقام بتنفيذ مبادرات تحليل البيانات الضخمة بعدد من الأجهزة الحكومية. وقد أثمرت الأبحاث التي أجراها خلف الله عن إحداث تغيير كبير في خريطة منتجات الانترنت الأرضي وكذلك ابتكار أساليب جديدة في استهداف مختلف شرائح العملاء بعروض تناسب أنماط استخدامهم مما كان له أثر كبير على تعظيم العائد على استثمارات البنية التحتية. ومنذ انضمامه لشركة تنمية، قام خلف الله بإنشاء مركزًا للتميز خاص بالبيانات الضخمة وعلوم البيانات ونظم الذكاء الاصطناعي.

  • علياء تحسين

    مدير عام إدارة التسويق

    تحظى علياء تحسين بخبرة أكثر من 20 عامًا في مجال التسويق وتكنولوجيا المعلومات، حيث شغلت منصب مدير أول التسويق لدى هيئة البريد المصري منذ عام 2016 حتى انضمامها لشركة تنمية. في السابق، شغلت تحسين منصب مستشار التسويق لدى العديد من الهيئات الحكومية وغير الحكومية، وتضمنت مسئولياتها بناء وتطوير الاستراتيجيات التسويقية. بالإضافة إلى ذلك، عملت تحسين لدي كبري الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات ومن أبرزها مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي عملت بها كمديرة تسويق في مجال التعليم لتكون مسئولية عن أكثر من 70 دولة على مستوى المنطقة. وقد أمضت تحسين أيضًا ما يقرب من 4 سنوات بشركة أوراكل مصر ضمن قسم التحالفات والقنوات مسئولة عن قطاعات التنمية والمبيعات والتسويق، ثم ترقت في السلم الوظيفي حتى شغلت منصب مدير التسويق الإقليمي للقسم على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما عملت تحسين مع شركة ” IBMمصر” على مدار أكثر من 6 سنوات كجزء من فريق التحالفات والقنوات، حيث تولت مهام الإشراف على قطاعات التسويق والمبيعات.

    علياء تحسين حاصلة على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية تخصص علوم حاسب وتحكم آلي من كلية الهندسة بجامعة عين شمس، فضلًا عن حصولها على دبلومة معهد التسويق المعتمد.

  • مصطفى عبد الغفار

    مدير عام الادارة المالية



  • أحمد النجار

    مدير عام إدارة المخاطر والالتزام

    انضم أحمد النجار إلى شركة تنمية عام 2018 ليشغل منصب رئيس إدارة المخاطر والامتثال. قبل ذلك، شغل النجار في عام 2011 منصب رئيس إدارة المخاطر في شركة “اتش اس بي سي سيكيوريتيز ايجيبت”، ثم رئيسًا لإدارة الامتثال التنظيمي ومكافحة الجرائم المالية عام 2015، وذلك بعد حصوله على عدة شهادات من الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك لنشاطه ودوره الفاعل في إدارة المخاطر والامتثال ومكافحة غسيل الأموال. في السابق، عمل النجار كمحلل أول في البورصة المصرية عام 2003 لينتقل بعدها إلى قسم إدارة المخاطر عام 2008.

    تخرج النجار من كلية علوم الإدارة بجامعة كيبيك في مونتريال، بالإضافة إلى حصوله ماجستير إدارة الأعمال من جامعة هيريوت-وات بالمملكة المتحدة. النجار حاصل أيضًا على شهادة البكالوريوس في عام النفس وعلم الإجرام من جامعة مونتريال.

  • هند السعيد

    مدير عام ادارة تطوير المنتجات و الخدمات

    انضمت هند السعيد إلى شركة تنمية في عام 2017 لتشغل منصب محلل أول أبحاث، حيث ساهمت بدور محوري في التطوير المتواصل للاستراتيجية التي تتبناها الشركة من أجل تنمية أنشطتها وأعمالها. وقد تدرجت السعيد في المناصب بعد ذلك لتشغل منصب رئيس قطاع البحوث ثم مدير متابعة الادارة التنفيذية قبل أن يتم تعيينها في منصبها الحالي كمدير عام إدارة تطوير المنتجات والخدمات. وقبل ذلك، شغلت السعيد منصب المدير التنفيذي للتسعير لدى شركة DHL Express في مصر، بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتخصصة بشركة السعيد للاستشارات المالية والهندسية لمدة 7 سنوات.

    هند السعيد حاصلة على شهادة البكالوريوس ودرجة الماجستير في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.