• 9هـ/3 تقسييم اللاسلكى، المعادى، القاهرة، مصر
  • 16164

مسيرة 10 سنوات في دعم رواد الأعمال والسواعد المصرية من الحرفيين والعاملين والمهرة لإطلاق مشروعاتهم والتوسع بها

محمد جمال

بدأ محمد رحلته في العمل بمجال الحدادة وهو طالبًا بكلية الآداب، قسم الجغرافيا، بعدما عرض عليه صديقه فرصة العمل كمساعد في ورشة الحدادة، ومن ثم، اتقن محمد هذه المهنة واعتزم بدء مشروعه الخاص. وبمرور الوقت، تمكن محمد من تطوير المشروع وفتح ورشتين أخريين؛ وذلك بفضل تقديم الخدمات بأفضل الأسعار مما جذب مزيد من العملاء. ومن هنا، استعان محمد بخدمات شركة تنمية بعدما علم من أقاربه بما تقدمه الشركة من خدمات، وبالفعل حصل محمد على قرضين على مدار أربع سنوات لشراء المعدات اللازمة، كما نوى على مواصلة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة لتحقيق حلمه في إنشاء مصنع كبير.

عادل محمود

يمتد تاريخ العمل بمجال الزراعة باستخدام الأغصان إلى ما يقرب من 50 إلى 60 عامًا، كما تعتمد العديد من القطاعات في مصر على هذه الصناعة خاصة القطاع الزراعي. قد توجه عادل إلى فرع شركة تنمية بالفيوم فور افتتاحه، حيث توفر الشركة تمويل المشروعات الصغيرة، من ثم قرر عادل الاستفادة من خدمات الشركة لدعم مشروعه. وحصل عادل على التمويل اللازم خلال يوم واحد من تاريخ تقديم المستندات المطلوبة. وتم استلام قرضين، الأول بقيمة 8 آلاف جنيه، والثاني بقيمة 20 ألف جنيه. يعتزم عادل حاليًا الحصول على مزيد من القروض؛ حيث نجح في مضاعفة إنتاج المركز عن طريق التمويل الذي تقدمه شركة تنمية، كما أنه يسعى إلى امتلاك شاحنة خاصة لنقل المنتجات.

هبة

استهلت هبة رحلتها في ممارسة أشغال التريكو بصناعة بعض الملابس الخاصة بها ولأفراد أسرتها التي قامت برعاية موهبة ابنتهم عن طريق الترويج لمنتجاتها بين الزملاء والأصدقاء، حيث بدأت طلباتهم تتوالى على هبة لصنع هذا النوع من الملابس المنسوجة. وتابعت هبة تنمية مشروعها من خلال الترويج لمنتجاتها عن طريق الانترنت وهو ما ساهم في تعزيز الطلب عليها بما في ذلك طلبات تصنيع سجاد منسوج عن طريق التريكو. وسعيًا للحصول على رأس المال اللازم لشراء المواد الخام لحياكة السجاد، استعانت هبة بخدمات شركة تنمية بناء على نصيحة من أصدقائها. وقد حصلت هبة على التمويل اللازم الذي مكنها من شراء المواد الخام بكميات كبيرة، ما أثمر عن تنمية مشروعها وتعزيز أرباحه، حيث تسعى هبة حاليًا لتأسيس ورشة تريكو خاصة بها مستقبلًا.

أم عمرو

بدأ شغف أم عمرو، وهي أم لأربعة أولاد، بخياطة الملابس النسائية منذ الصغر عندما كانت تصنع الملابس لعرائسها وهي فتاة صغيرة. ومثلها مثل كثير من السيدات، نجحت أم عمرو في تجاوز التحديات الأسرية وأصبحت أول سيدة بين أفراد عائلتها تكمل مسيرتها التعليمية وتبدأ رحلة العمل؛ حيث قامت بادئ الأمر بتصميم وخياطة الملابس النسائية لجيرانها وأصدقائها. وبعد فترة من الانقطاع عن مهنتها، استأنفت أم عمرو عملها بدعم من زوجها، حيث خصصت فترات ذهاب أولادها للمدرسة لممارسة عملها. وقد ساعدها في ذلك أنها قررت امتلاك محل خياطة خاص بها لصنع منتجاتها بدلًا من العمل في أحد المصانع. لم يكن ينقص أم عمرو سوى رأس المال اللازم لشراء المواد الخام، فتوجهت إلى شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر لتحقيق تطلعاتها، بعدما علمت من إحدى صديقاتها بما تقدمه الشركة من خدمات لرعاية أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر. وقد قام فريق عمل الشركة بتحقيق المتطلبات التمويلية لأم عمرو التي نجحت في تنمية مشروعها وتحقيق حلمها في امتلاك محل لخياطة الملابس النسائية.

• 9H/3 -Takseem El-Laselky, Cairo, Egypt
  • 16164

10 years of helping a unique class of entrepreneurs and their businesses

Mohamed Gamal

“I went into blacksmithing when I was pursuing a bachelor’s degree in geography after a college friend offered me a job as an assistant at his blacksmith shop. Not long after that I had learned how to manufacture iron. I learned the ins and outs in a month. It’s a difficult job, but I love it because it can take on many forms and has an artistic element to it. Not long after I decided to step out on my own by opening up a small workshop, I slowly expanded and was able to open two more because of the way I service my clients and my fair pricing. I had heard of Tanmeyah through relatives when I needed to buy equipment to expand my business. I’ve taken out two loans with them over the last four years and I intend on continuing to use their services to reach my ultimate goal of opening a factory.”

Adel Mahmoud

“The sprig field project has been active for around 50/60 years. Every sector in Egypt relies on sprigs, especially the agriculture sector. When I heard that they opened a Tanmeyah branch in Fayoum and that it hands out loans to microenterprises, I decided to take advantage of these services to bolster my own project. It was a speedy process, once I applied and provided all the necessary documents, I received either the loan the same day or the day after. The first time I applied, I received EGP 8,000 and the second time, EGP 20,000. I still intend on taking out more loans for my project. Through Tanmeyah, I was able to double my output and my dream is to have my own truck to carry and transport my produce.”

Heba

Heba began knitting to make crocheted clothing for herself and her family members. Seeing potential, her family began spreading her work through word of mouth and she began to receive orders from their acquaintances and colleagues. After some time, using online marketing, Heba began to grow her business, receiving  commissions for more work, including rugs. Lacking the capital to purchase the material for the rugs, Heba went to Tanmeyah upon her friend’s advice for a loan. She was able to successfully buy in bulk the material, making profit and growing her business and now has future plans to set up a knitting workshop.

Um Amr

Um Amr, a mother of four, has always been passionate about dressmaking. As a young girl, she began making dresses for her dolls, learning the craft at a young age. Despite initial objections from her father, she became the first in her family to complete her education and begin working, first making dresses for her neighbors and acquaintances at home. Following a break, she resumed work when her children were in school, with support from her husband. Rather than work at a factory, she decided that she wanted to open her own shop and for a while did well. Needing more capital for material however, her friend referred her to Tanmeyah. Upon meeting with them and receiving a loan, she was able to grow her business and fulfill her dream of owning her own dressmaking shop.